Forums
 


أهلا وسهلا بكفي   منتديات غربة الروح.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
اخر المشاركاتأفضل الاعضاء هذا الشهرافضل الاعضاء في الاسبوع
2 المساهمات
  يوم الجمعة 6 مارس - 14:32. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  جمعة مبارك للجميع  وردة السلام عليكم اتمنى للجميع جمعة مباركة بالخير ان شاء الله لكل الاعضاء وزوار منتديات غربة الروح jkuuk .  * . ) يوم الأحد 1 مارس - 19:25. من طرف محب الغربة  . كتب .(  :  » الف مبروووووووووك  مبرووك الستايل الجديد  لمنتدى غربة الروح روعه جداااااا الوان جميلة وتنسيق متميز santa .  * . ) يوم الإثنين 2 مارس - 11:57. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  »  الله يبارك فيك اخي الغالي محب الغربة شكرا لك تحياتي الخالصة لك .  * . ) يوم الخميس 26 فبراير - 17:21. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  » "حكمة اعجبتني "  من يقدم لك الاهتمام فلا تهمله لأن هذه النوعية من القلوب على وجه الانقراض .  * . ) يوم الإثنين 23 فبراير - 12:34. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  » السلام عليكم salamاتمنى الجميع بخير وبداية اسبوع موفقة ان شاء الله تحياتي العطرة لكم وردة .  * . ) يوم الإثنين 23 فبراير - 20:38. من طرف عاشق الصمت  . كتب .(  :  » مساء الخيررر احلى مساء الى احلى اعضاء .  * . ) يوم الجمعة 20 فبراير - 11:50. من طرف محب الغربة  . كتب .(  :  » السلام عليكم جمعة مباركة للجميع ان شاء الله .  * . ) يوم الخميس 19 فبراير - 11:46. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  » مساءكم برضى الرحمن اتمنى لكل اعضاء منتديات غربة الروح قضاء وقت ممتع بصفحاتها .  * . ) يوم الأربعاء 18 فبراير - 20:58. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  » السلام عليكم السلام عليكم حياكم الله ودمتم بخير .  * . ) يوم السبت 31 يناير - 15:38. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :   اهلا وسهلا فيك اختي ايمان ورد نورت المنتدى بتواجدك حياك الله .  * . ) اضف اهداء
*

منتديات غربة الروح ترحب بكم



        محمية بُرَعْ الطبيعية
 

 
شاطر
 
 
اسير الحب
avatar
 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 08/10/2012
الجنس : ذكر
التقييم التقييم : 28
المشاركات : 458
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 527
السن : 39
مزاجي :
البلد : الجزائر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  محمية بُرَعْ الطبيعية )

السبت 14 فبراير - 20:16

مُساهمةموضوع: محمية بُرَعْ الطبيعية


محمية بُرَعْ الطبيعية



Bura'a Protectorate
من يحلم أن يتجول في أدغال الغابات ولا يخرج عن نطاق شبه الجزيرة العربية، يمكنه تحقيق ذلك الحلم بزيارة غابة «بُرع» المحمية الطبيعية، فهي لوحة سندسية خضراء بديعة التكوين مازالت بكراً كما أبدعتها يد الخالق. قال عنها الشعراء والكتاب الكثير فأينما يسرح البصر تقع العين على أشجار زاهية ونباتات خضراء تتهادى أوراقها مع خرير المياه المنحدرة من أعلى قمم الجبال على مدار العام، لتعزف أجمل سيمفونية موسيقية من لحن الطبيعة الخلابة، تذهب بخيال المرء بعيداً خارج حدود الزمان والمكان، فينتعش الذهن وصاحبه يستنشق هواءً صافياً عليلاً منزهاً من ملوثات العصر، ويستمتع النظر بمرأى الفراشات مختلفة الأحجام والألوان وهي ترفرف فوق الأزهار، فتختلط زقزقة العصافير النادرة بأصوات الحيوانات الجبلية خاصة القرود المتوارية خلف الأشجار الكثيفة المتناثرة في سفوح الجبال وحتى قممها الشاهقة. تكشف التقارير المتخصصة «ان طبيعة المحمية ماتزال مصانة ولم تمتد إليها يد التدمير أو العبث مما يستهوى الزائرين لها وذلك للتمتع بالمشاهد الرائعة التي تأخذ العيون وتأسر الألباب بما تحويه من مخزون طبيعي ومناظر خلابة تتنوع كلما تم التوغل داخل غاباتها عبر المسارات المحددة بين الجبال وبين الأشجار، مع استنشاق نسمات الهواء المنعشة».

تقع برع إلى الشرق من مدينة الحديدة وتبعد عنها حوالي 50كم ( المسافة التي يقطعها الزائر في الطريق الرئيسي الذي يربط الحديدة بالعاصمة صنعاء والتي تنتهي عند منطقة القطيع )
شاهدها في Google Maps
yemen - Google Maps
بعدها يأخذك الطريق الإسفلتي الفرعي الذي يمتد حوالي 20كم ليوصلك إلى قلب المحمية الطبيعية وأجزاء كبيره من هذه المديرية ، وثمة طريق إسفلتي أخر يمتد من مدينة المنصورة - الواقعة على الطريق الرئيسي بين الحديدة وتعز- حتى مديرية السخنة بمسافة حوالي 70كم .

يعد جبل برع احد المرتفعات الغربية التي تطل على سهل تهامة ووادي سهام ، يبلغ ارتفاعه حوالي 2200م عن سطح البحر ، يحده من الشمال مديرية باجل، ومن الشرق وادي صيحان ومرتفعات محافظة ريمه، ومن الجنوب مديرية السخنة ، ومن الغرب وادي سهام..
وفي التقسيم الجغرافي والبيئي تعتبر منطقة برع من المناطق الواقعة ضمن الإقليم الأول ( إقليم البحر الأحمر ) للتنوع الحيوي في اليمن ، وذلك في التقييم الدولي للصندوق العالمي للأحياء البرية عام 2002م ، والذي قسم اليمن إلى أربعة أقاليم بيئية تضم أهم مناطق التنوع الحيوي على المستوى الدولي .

وقد عزى المؤرخون سبب تسميتها بهذا الاسم إلى برع بن عمرو بن سوران بن ربيعه .[/size]

 


 
 

 الموضوع الأصلي : محمية بُرَعْ الطبيعية // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : اسير الحب
 
توقيع العضو ; اسير الحب


 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

علا المصرى
avatar
 
ღ مشرفة :ღ قسم علم الفلك
ღ مشرفة :ღ  قسم علم الفلك
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 16/09/2014
رقم العضوية : 1375
الجنس : انثى
التقييم التقييم : 38
المشاركات : 4810
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 5957
السن : 24
مزاجي :
البلد : مصر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  محمية بُرَعْ الطبيعية )

السبت 14 فبراير - 21:58

مُساهمةموضوع: رد: محمية بُرَعْ الطبيعية


محمية بُرَعْ الطبيعية
دائما متميز في الاختيار
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
 


 
 

 الموضوع الأصلي : محمية بُرَعْ الطبيعية // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : علا المصرى
 
توقيع العضو ; علا المصرى



ان مرت الأيام ولم ترونـي فهذه مواضيعي فتـذكرونــي
وان غبت يوما ولم تجدونـي
ففي قلبي حبكـم فـلاتنسونــي
ان طال غيابـي عنكـم دون عـودة
اكون وقتهـا بحـاجة للدعـاء فادعـولــي
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

محب الغربة
avatar
 
ღ مشرفღ عـــام
ღ مشرفღ     عـــام
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 16/01/2014
رقم العضوية : 1273
الجنس : ذكر
التقييم التقييم : 55
المشاركات : 6895
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 7153
السن : 22
مزاجي :
البلد : المغرب
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  محمية بُرَعْ الطبيعية )

الأحد 15 فبراير - 11:00

مُساهمةموضوع: رد: محمية بُرَعْ الطبيعية


محمية بُرَعْ الطبيعية
باقات من الورد الجوري لأرواحكم النقية
بارك الله فيكم وأرضاكم
واصلوا اتحافنا بكل جديد ومفيد
وألأمثل لمنتدانا الغاليٌ

حياك الله
 


 
 

 الموضوع الأصلي : محمية بُرَعْ الطبيعية // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : محب الغربة
 
توقيع العضو ; محب الغربة



الادارة:
تكريم العضو محب الغربة بوسام
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط


     
 
 
 
 
 

     
 
 KonuEtiketleri كلمات دلاليه للموضوعع
 
 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

رموز المنتدى : متاحة
الوجوه التعبيرية : متاحة
رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطلة
التبيهات : معطلة

قوانين المنتدى