Forums
 


أهلا وسهلا بكفي   منتديات غربة الروح.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
اخر المشاركاتأفضل الاعضاء هذا الشهرافضل الاعضاء في الاسبوع
1 مُساهمة
  يوم الجمعة 6 مارس - 14:32. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  جمعة مبارك للجميع  وردة السلام عليكم اتمنى للجميع جمعة مباركة بالخير ان شاء الله لكل الاعضاء وزوار منتديات غربة الروح jkuuk .  * . ) يوم الأحد 1 مارس - 19:25. من طرف محب الغربة  . كتب .(  :  » الف مبروووووووووك  مبرووك الستايل الجديد  لمنتدى غربة الروح روعه جداااااا الوان جميلة وتنسيق متميز santa .  * . ) يوم الإثنين 2 مارس - 11:57. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  »  الله يبارك فيك اخي الغالي محب الغربة شكرا لك تحياتي الخالصة لك .  * . ) يوم الخميس 26 فبراير - 17:21. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  » "حكمة اعجبتني "  من يقدم لك الاهتمام فلا تهمله لأن هذه النوعية من القلوب على وجه الانقراض .  * . ) يوم الإثنين 23 فبراير - 12:34. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  » السلام عليكم salamاتمنى الجميع بخير وبداية اسبوع موفقة ان شاء الله تحياتي العطرة لكم وردة .  * . ) يوم الإثنين 23 فبراير - 20:38. من طرف عاشق الصمت  . كتب .(  :  » مساء الخيررر احلى مساء الى احلى اعضاء .  * . ) يوم الجمعة 20 فبراير - 11:50. من طرف محب الغربة  . كتب .(  :  » السلام عليكم جمعة مباركة للجميع ان شاء الله .  * . ) يوم الخميس 19 فبراير - 11:46. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  » مساءكم برضى الرحمن اتمنى لكل اعضاء منتديات غربة الروح قضاء وقت ممتع بصفحاتها .  * . ) يوم الأربعاء 18 فبراير - 20:58. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :  » السلام عليكم السلام عليكم حياكم الله ودمتم بخير .  * . ) يوم السبت 31 يناير - 15:38. من طرف المسافر البعيد  . كتب .(  :   اهلا وسهلا فيك اختي ايمان ورد نورت المنتدى بتواجدك حياك الله .  * . ) اضف اهداء
*

منتديات غربة الروح ترحب بكم



        شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
 

 
شاطر
 
 
علا المصرى
علا المصرى
 
ღ مشرفة :ღ قسم علم الفلك
ღ مشرفة :ღ  قسم علم الفلك
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 16/09/2014
رقم العضوية : 1375
الجنس : انثى
التقييم التقييم : 38
المشاركات : 4810
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 5957
السن : 31
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 2410
البلد : مصر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

الجمعة 13 فبراير - 2:25

مُساهمةموضوع: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
هشام لاشين يكتب لـ «سينماتوغراف»:

لم تكن العلاقة بين الفنانة شادية واديب نوبل الكبير نجيب محفوظ مجرد علاقة ممثلة بأديب عرف طريقه للسينما وخلدها وخلدته تماما مثل رواياته الأخري التي لم تتحول لهذا الوسيط الجماهيري. وإنما يتجاوز الأمر الي نوع خاص من الحب والإعجاب المبني علي تقدير الكاتب الكبير لقيمة وجه شادية وأداءها الدرامي المفعم بالتعبير والحيوية وفي المقابل تقدير الفنانة الحساسة بدفئ سطور الاديب الكبير وصدقه البارع في معالجة موضوعاته وشخصياته.

وقد ترجم هذا الحب منذ اول مشهد جمع شادية بسطور نجيب في محفوظ في فيلمي «زقاق المدق» لحسن الإمام و«اللص والكلاب» لكمال الشيخ عام 1963 لتتوالي في «الطريق» لحسام الدين مصطفي و«ميرامار» 1969 لكمال الشيخ أيضا، واخيرا قصة كتبها لها خصيصا للسينما يعنوان «ذات الوجهين» ليصبح مجموع ماقدمته شادية لمحفوظ 5 شخصيات مع 3 مخرجين ينتمون لمدارس سينمائية مختلفة..

ورغم اختلاف المخرجين وتنوع الروايات يظل هذا الخيط المشدود بين الأديب والممثلة التي قال عنها محفوظ بعد زقاق المدق «شادية جعلتني أشاهد (حميدة) على الشاشة.. لقد كنت أشعر بكل خلجة من خلجات حميدة متجسدة أمامي، على الرغم من تخوفي الشديد من قدرتها على تجسيد الدور عند ترشيحها له».

وأضاف: «شعرت لأول مرة أن الشخصية التي رسمتها على الورق نجحت في الخروج منه وأصبحت شخصية حقيقية من لحم ودم تتحرك أمامي على الشاشة، وكانت (حميدة) في «زقاق المدق» صورة لقدرة فائقة لا أتصور غيرها قادرا على الإتيان بها».




شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد -المدق-2
لقطة من فيلم زقاق المدق

وفي هذا الفيلم الذي يرصد الواقع المصرى خلال الحرب العالمية الثانية نري حميدة المتمردة الجانحة يتيمة ممتلئة بالغرور والطموح والجرأة في مواجهة الامور الصعبة، وصفها نجيب محفوظ بانها تتعمد ابرازا مفاتن خطوط جسدها المستديرة لتستر عيوب ملابسها الفقير وهي كما يقول غالي شكري.. لم يعرف الحب طريقا لقلبها، هى تعشق المال .. المال فقط … هو القوة وهو النفوذ.. كل شئ.. وعندما فاتحها عباس الحلو فى شأن الزواج لم تغلق الباب فى وجهه، فهو الوحيد المناسب لها على الاقل مرحليا، قبل ان تلتقى بالقواد وتسلك طريقها البائس .. شخصية ادتها شادية بنفس المهارة والفهم ولم تغفل البعد النفسي لها .. تاملها وهي تمضغ اللبان، وتتمايل في مشيتها، تخرج الكلمات من فمها بميوعة مصطنعة، وتغني في الكباريه بإفتعال المحترفات وسط سلوك متمرد يسعي للوصول باي ثمن.. حتي تلقي حتفها.




شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد -والكلاب
لقطة من فيلم اللص والكلاب

في الرواية الثانية لشادية مع نجيب محفوظ «اللص والكلاب» نري شخصية (نور) امرأة تمتهن الدعارة وتقدم الدعم والعون لسعيد مهران إلى حد المخاطرة بحياتها، فهي الخلاص الآمن لسعيد قبل أن تصبح عاملا معاكسا بغيابها الذي عجل بنهايته، انها الواحة التي تمنحه فيضانا من الرحمة والحب والامان.. ولذا منحته كل شيء وحمته من الشرطة ومن الرغبة في الانتقام ومن نفسه، ولم يقدم لها شيئا في المقابل .. هنا لم نري عاهرة تقليدية علي نحو حسي معتاد وإنما نحن بصدد إمرأة أحبت وهي مستعدة للتضحية حتي بحياتها مقابل إسعاد الرجل الذي ملأ عليها كل حواسها.. هي ضعيفة نعم.. مستسلمة لظروفها ربما.. لكنها في النهاية ضحية لمجتمع يحاصره العفن وترتع فيه الرذيلة.. نموذج مختلف لحميدة المتمردة القاسية الطموحة، ولكنها تبقي بمثابة النور مثل (اسمها) للحبيب الذي ضل الطريق.




شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
لقطة من فيلم الطريق

وحين نصل لشادية في فيلم «الطريق» نراها تشبه حميدة من حيث العمق فهي جامحة، مثيرة وطموحة أيضا، إنها (كريمة) حتي في الجنس ناضجة، جميلة، متزوجة من صاحب فندق عجوز، تأملها وهي تحيك بعض الثياب علي سلم الفندق لحظة وصول صابر الممتلأ بالشباب والحيوية وكيف تتفحصه بطرف عينها وهو يصعد سلم الفندق قبل ان تستدير بحسرة ناحية الزوج العجوز الذي يسعل بشدة ويكاد تخرج انفاسه خلف مكتب الاستقبال .. مزيج من الحسرة الذي يمهد لرغبة جامحة بعد ذلك .. إنها الانثي الذكية التي تعرف متي تمنح ومتي تتمنع حتي تدفع الفريسة الذي ظن انه ذئب إلى قتل زوجها العجوز.. وكإسلوب شادية المعتاد في الاداء سوف نراها تستخدم نظرات عينيها بكل الاشكال والاوضاع دون إنفعالات جسدية مبالغة لتوصيل المطلوب.. نظرات تلغرافية وأداء رصين يتغلغل كالسحر.. وهكذا قادت صابر لمصيره ومصيرها التراجيدي في إطار لعبة محفوظ القدرية الوجودية التي تشبه إسم روايته «عبث الاقدار».




شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
لقطة من فيلم ميرامار

اما شخصية (زهرة) في فيلم «ميرامار» فهي الفتاة التي جاءت إلى الإسكندرية هاربه من بلدتها لرفضها الزواج من عجوز غني ضغطت عليها اسرتها للزواج منه، ولكن زهرة الشخصية القوية وصاحبة الإرادة رفضت ذلك وهربت إلى الأسكندريه وعاشت في بنسيون ميرامار ..حيث يتصارع عليها نزلاء «البنسيون» الخمسة.. انها نموذج نسائي مشدود إلى الإيجاب رغم قتامة الواقع الاجتماعي، وتقلص مساحات الحراك الاجتماعي وقد حاولت شادية، بكل طاقتها، أن تحافظ على التوازن بين وضعها البسيط كعاملة فى البنسيون من ناحية، وفى ذات الوقت، الارتباط بالحلم الكلاسيكي في الإستقرار وربما الحب ولكن دون ان تفقد كرامتها وطموحها في التعلم السريع .. ان (زهرة) كما في الفيلم وقبله الرواية رمزا فهي زهرة مصرية متطلعة للتفتح ومشبعة بالقيم التراثية مع تطلع لمنجزات ثورية حقيقية في هذا الزمن، لايحكمها النفاق والإنتهازية، وقد بحثت في البنسيون عن الحب والتعليم والنظافة والأمل، ولكنها بدأت تصطدم تدريجيا بشخصيات واقع بائس .. هنا نلمح شكلا أخر لإمرأة جادة.. محترمة.. غير عابثة.. طموحة في حدود القيم والفضيلة .. وهي في ادائها هادئة كالبركان الذي ينتظر اللحظة المناسبة ليلقن من حوله الدروس والعبر.

وبدوره قال عنها نجيب محفوظ أن «شادية أكثر الفنانات اللاتي نجحن في تقديم روح الشخصيات التي كتبتها في الروايات على الشاشة الكبيرة».

وأضاف: «هي كذلك أيضا في غير أعمالي فقد رأيتها في بداياتها في دور الأم المطحونة المضحية في فيلم «المرأة المجهولة» وتصورت أن بمقدورها الحصول على جائزة الأوسكار العالمية في التمثيل لو تقدمت إليها».

وربما تكون شادية هي الوحيدة التي قال عنها محفوظ في حوار إذاعي: «شادية استطاعت أن تعطي سطوري في رواياتي لحما ودما وشكلا مميزا لا أجد ما يفوقه في نقل الصورة من البنيان الأدبي إلى الشكل السينمائي».




شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد -الوجهين




لقطة من فيلم ذات الوجهين

وربما لهذا السبب كتب لها فيلم بعنوان «ذات الوجهين» خصيصا للسينما واخرجه حسام الدين مصطفي عام 1973 وتقدم فيه شادية شخصية كريمة تعيش مع زوجها قدري وابنتها الهام حياة سعيدة ومستقرة، ولكنها في الايام القمرية تتبدل شخصيتها فتتحول الي شخصية بدوية بسبب محاولة رجل اغتصابها في ليلة قمرية .. والفيلم من النوع التجاري الذي لم يحقق نجاحا رغم مناقشته لموضوع ازدواج الشخصية ذو البعد النفسي المركب، ولكنه يكشف عن اعجاب نجيب محفوظ الشديد بشادية الذي أوقعه في هوي ادائها التمثيلي من اول مشهد مثلما وقعت هي في هوي سطور رواياته من أول صفحة.

 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : علا المصرى
 
توقيع العضو ; علا المصرى
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

أمير الاحساس
أمير الاحساس
 
ღ مشرفღ قسم تطوير الدات
ღ مشرفღ  قسم تطوير الدات
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 28/04/2012
رقم العضوية : 698
الجنس : ذكر
التقييم التقييم : 75
المشاركات : 1218
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 1786
السن : 33
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 610
البلد : مصر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

الجمعة 13 فبراير - 16:26

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ
وتقبلي ودي واحترامي

 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : أمير الاحساس
 
توقيع العضو ; أمير الاحساس
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

علا المصرى
علا المصرى
 
ღ مشرفة :ღ قسم علم الفلك
ღ مشرفة :ღ  قسم علم الفلك
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 16/09/2014
رقم العضوية : 1375
الجنس : انثى
التقييم التقييم : 38
المشاركات : 4810
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 5957
السن : 31
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 2410
البلد : مصر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

الجمعة 13 فبراير - 17:07

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
مروركم اسعدني وأضاء الصفحات
وكلماتكم الجميله التي حملت اجمل المعاني بين السطور
كل الشكر والا متنان لشخصكم الكريم
 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : علا المصرى
 
توقيع العضو ; علا المصرى
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

حميد العامري
حميد العامري
 
عضو VIP
عضو VIP
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 22/02/2012
رقم العضوية : 585
الجنس : ذكر
التقييم التقييم : 51
المشاركات : 1171
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 1275
السن : 72
البلد : العراق
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

السبت 14 فبراير - 4:27

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
مشاركة مميزة
شكرا جزيلا
ننتظر جديدك
لك أجمل تحية 
 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : حميد العامري
 
توقيع العضو ; حميد العامري
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

علا المصرى
علا المصرى
 
ღ مشرفة :ღ قسم علم الفلك
ღ مشرفة :ღ  قسم علم الفلك
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 16/09/2014
رقم العضوية : 1375
الجنس : انثى
التقييم التقييم : 38
المشاركات : 4810
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 5957
السن : 31
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 2410
البلد : مصر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

السبت 14 فبراير - 11:26

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
مرور طيفكم الراقي يرسم الابتسامة على وجهي
أشكركم لحضوركم الجميل لكل جديدي
و لردودكم الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي
جمالا ساحرا و عبيرا ورديا
دمتم بكل الحب والخير
 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : علا المصرى
 
توقيع العضو ; علا المصرى
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

اسير الحب
اسير الحب
 
عضو ذهبي
عضو ذهبي
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 08/10/2012
الجنس : ذكر
التقييم التقييم : 28
المشاركات : 458
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 527
السن : 45
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 3510
البلد : الجزائر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

السبت 14 فبراير - 19:59

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
موضوع رائع شكرااا جزيلا
 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : اسير الحب
 
توقيع العضو ; اسير الحب
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

محب الغربة
محب الغربة
 
ღ مشرفღ عـــام
ღ مشرفღ     عـــام
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 16/01/2014
رقم العضوية : 1273
الجنس : ذكر
التقييم التقييم : 55
المشاركات : 6895
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 7153
السن : 28
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 1710
البلد : المغرب
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

الأحد 15 فبراير - 10:42

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
باقات من الورد الجوري لأرواحكم النقية
بارك الله فيكم وأرضاكم
واصلوا اتحافنا بكل جديد ومفيد
وألأمثل لمنتدانا الغاليٌ

حياك الله
 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : محب الغربة
 
توقيع العضو ; محب الغربة
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

علا المصرى
علا المصرى
 
ღ مشرفة :ღ قسم علم الفلك
ღ مشرفة :ღ  قسم علم الفلك
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 16/09/2014
رقم العضوية : 1375
الجنس : انثى
التقييم التقييم : 38
المشاركات : 4810
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 5957
السن : 31
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 2410
البلد : مصر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

الأحد 15 فبراير - 14:26

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
الجميل هو حضوركم
لى الشرف
اشكرك جزيل الشكر
كل الموووووده والتقدير
 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : علا المصرى
 
توقيع العضو ; علا المصرى
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

المسافر البعيد
المسافر البعيد
 
★الادارة★۩العامة۩
★الادارة★۩العامة۩
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 13/12/2009
رقم العضوية : 1
الجنس : ذكر
التقييم التقييم : 933
المشاركات : 31702
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 45960
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 1310
البلد : المغرب
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

الأحد 15 فبراير - 17:48

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد

طرح رآآآئع ومميــز وإختيار أجمل وأروع
ربي يعطيك الصحة والعافية
ودي وإحترامي
أجمل التحايآآآ

 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : المسافر البعيد
 
توقيع العضو ; المسافر البعيد
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

علا المصرى
علا المصرى
 
ღ مشرفة :ღ قسم علم الفلك
ღ مشرفة :ღ  قسم علم الفلك
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 16/09/2014
رقم العضوية : 1375
الجنس : انثى
التقييم التقييم : 38
المشاركات : 4810
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 5957
السن : 31
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 2410
البلد : مصر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

الأربعاء 18 فبراير - 10:36

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
الجميل هو حضوركم
لى الشرف
اشكرك جزيل الشكر
كل الموووووده والتقدير
 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : علا المصرى
 
توقيع العضو ; علا المصرى
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

ابواحمد
ابواحمد
 
عضو مميز
عضو مميز
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 22/09/2012
رقم العضوية : 1017
الجنس : ذكر
التقييم التقييم : 5
المشاركات : 135
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 134
السن : 58
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 3510
البلد : مصر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

الجمعة 20 فبراير - 14:24

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
موضوع رائع


وطرح ولا اروع


تسلم الايادى


تحياتى


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 3489390475

 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : ابواحمد
 
توقيع العضو ; ابواحمد
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط

علا المصرى
علا المصرى
 
ღ مشرفة :ღ قسم علم الفلك
ღ مشرفة :ღ  قسم علم الفلك
معلومات الإتصال
اضفني  كصديق
 
بيانات اضافيه [+]
التسجيل : 16/09/2014
رقم العضوية : 1375
الجنس : انثى
التقييم التقييم : 38
المشاركات : 4810
<b>النقـــاط</b> النقـــاط : 5957
السن : 31
مزاجي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد 2410
البلد : مصر
لوني المفضل : black
.عنوان الموضوع :   (  شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد )

الأحد 8 مارس - 0:05

مُساهمةموضوع: رد: شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد


شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد
مرور طيفكم الراقي يرسم الابتسامة على وجهي
أشكركم لحضوركم الجميل لكل جديدي
و لردودكم الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي
جمالا ساحرا و عبيرا ورديا
دمتم بكل الحب والخير
 


 
 

 الموضوع الأصلي : شادية ونجيب محفوظ .. الحب من أول مشهد // المصدر : منتديات غربةالروح // الكاتب : علا المصرى
 
توقيع العضو ; علا المصرى
 

 

 
 

  ملاحظة: التسجيل باالمنتدى باللغة العربية وكل مايكتب في هذاالمنتدى لا يعبر عن رأي إدارة المنتدى أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط


     
 
 

الرد السريع

 

زهور لتزين الردود على المواضيع اضغط هنا
 
 
 

     
 
 KonuEtiketleri كلمات دلاليه للموضوعع
 
 
تعليمات المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

رموز المنتدى : متاحة
الوجوه التعبيرية : متاحة
رمز [IMG] : متاحة
رمز HTML : معطلة
التبيهات : معطلة

قوانين المنتدى